Click to listen highlighted text! Powered By GSpeech
Get Adobe Flash player
بدأنا السنه الـ 15 معكم 2022/2008 **** #لان_لجيشنا_تاريخ_يستحق_أن_يروي **** ***** إنشروا تاريخنا وشاركونا في معركة الوعي **** تابعونا علي قناة اليوتيوب 900+ فيديو حتي الان **** تابعونا علي صفحات التواصل الاجتماعي** أشتركوا معنا في رحلاتنا لمناطق حرب أكتوبر **** يرجي استخدام خانة البحث
  • تعريف بالمجموعة و أعضاءها

     مؤسسة مؤرخي مصر للثقافه ( المجموعة 73 مؤرخين ) المشهرة برقم 10257 لسنه 2016  المجموعه 73 مؤرخين ، مؤسسه ثقافيه للتأريخ والابحاث التاريخيه نشأت عام 2008 - وهي عباره...

    إقرأ المزيد...

بطل الشهر

بطل الشهر /  العميد يسري عمارة 

 

 

الــصـفـحـة الـرئيسيــة

حقيقة عملية نسف قطار الذخائر

 

عملية نسف الذخائر

حصلت المخابرات الحربية على معلومات تفيد أن العدو الإسرائيلي قد قام بتجميع الذخائر والتى تركتها قواتنا المسلحة فى سيناء نتيجة الانسحاب العشوائي فى معارك 67.

وقد كان تجميع الذخائر عند محطة قطار القنطرة شرق حيث إن مازال خط السكة الحديد المصرى يعمل ما بين القنطرة شرق حتى غزة. كان المقدم إبراهيم الرفاعى قائد قسم العمليات الخاصة بفرع الخدمة الخاصة .. وهذا القسم هو نفسه الذى تحول لفرع العمليات الخاصة مستقلا عن الخدمة الخاصة عندما تكونت المجموعة 39 قتال.

صدرت الأوامر من اللواء صادق مدير المخابرات للمقدم إبراهيم بنسف الذخيرة المجمعة فى القنطرة شرق.

استعان إبراهيم بضابطين من الصاعقة قد الحقوا على مركز تدريب المخابرات لتدريب المتطوعين الفلسطينيين على أعمال القتال وهما الملازم أول بهجت خضير والملازم أول رأفت جمعة.

دفع إبراهيم كلا من الضابطين وعلى ظهر كل منهم جربندية محملة بالمتفجرات وبها قلم تفجير زمنى يعمل (بعد ساعة) بالضبط عليه عند الوصول للهدف وتثبيت الجربنديه الملغمة بين الذخائر.

جلس إبراهيم على حرف القناة عند القنطرة غرب وعبر كل بهجت خضير ورأفت جمعة وقد قام مكتب مخابرات القنطرة بقيادة النقيب مدحت مرسى بمسئولية عبورها وتأمين العبور للضفة الشرقية والعودة.

تقدم بهجت خضير إلى موقع الذخيرة عند محطة قطار القنطرة شرق والتى تبعد عن قناة السويس بحوالى 1 كم أو أكثر قليلا – ولكن لم يترك الملازم أول رأفت جمعة منطقة القناة ولم يكمل المهمة.

رجع بهجت حيث قابل رأفت عند القناة وعبرا قناة السويس إلى الضفة الغربية حيث أعطى بهجت تمام لإبراهيم الرفاعى وأخبره أنه أكد على بداية عمل القلم الزمنى المتفجر والذى يعمل بعد ساعة من تركه الموقع وابلغه رأفت جمعة بأنه ضل الطريق ورجع بالجربندية المجهزة للتفجير.

وقد دفع المقدم إبراهيم نفس الضابطان فى مهمة للاستطلاع فى منطقة جنوب سيناء ..

إلا أنهم تم آسرهم بواسطة القوات الإسرائيلية – وتم استبدالهم فيما بعد فى عمل لتبادل الأسرى.

وقد توفى بهجت خضير فيما بعد نتيجة وفاة طبيعة

Share

مـعـرض الـوثـائـق

مـعـرض الـفـيـديـو

Youtube

Cannot Connect to Youtube Server


Cannot Connect to Youtube Server
Cannot Connect to Youtube Server
Cannot Connect to Youtube Server
Cannot Connect to Youtube Server
Cannot Connect to Youtube Server
Cannot Connect to Youtube Server

   

 

  

زوار اليوم
زوار امس
زوار الاسبوع
زوار الشهر
اجمالى الزوار
10669
6639
41145
10669
32689825

معرض الصور

المتواجدون حاليا

113 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

اتصل بنا

الراسل 
الموضوع 
الرسالة 
    
Click to listen highlighted text! Powered By GSpeech